يصمم دروسه وأهدافها لتراعى الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية لدىالمتعلمين(دفاتر التحضير)
سجلات الرحلات للبيئةالمحلية
سجلجزاءات المعلمين فى المدرسة للمخالفات الاخلاقية
سجل الدورات التدريبيةللمعلمين
اشتراك لتوثيق الاتصال مع اولياء الامور(الرسائل البريدية او غيرذلك)
اختبارات تربويةمتنوعة
ملفانجاز لكل طالب به جميع اداته وانشطته داخل المدرسة
اختبارات لتقويم الجانب المعرفيوالمهارى والوجدانى
بطاقات لاولياء الامور موضح بها نتائجابنائهم
المعلم يكلف تلاميذه بابحاث تحتاجللمكتبة
يوزعالادوار على جميع المتعلمين
الادوات والتجهيزات المتاحة(المعامل ،)مفعله ويستخدمهاالمعلم
يستخدم المعلم الانترنت لتفعيل عملية التعلموتحسينها
يلتزم فى مظهره بالجديةوالاحترام
يحترم زملائه ورؤسائه ويتواصل معهم ، كذلك مراعاةالتسلسل القيادة عند التعرض لمشكلة
يشجع المتعلمين داخل الفصل على المناقشةوالحوار
يتعامل مع جميع المتعلمين بالمساواة والعدالة دونتمييز
يتقبلآراء الآخرين(طلاب,زملاءببساطة ويهتمبها
يشاركأولياء الأمور العمل لتحسين أدائه
يتبادل الخبرات والكتب والمجلات مع زملائه لتحسينالعملية التعليمية
هناك اسلوب واضح للثواب والعقاب داخلالصف
يوجهاسئلة شفهية لتقويم المتعلمين داخل الفصل
راعى التلاميذ ذوى صعوبات التعلموالموهوبين